شعار الموقع
متابعات / مقالات
الشيخ النمر .. بذرة الأمل
بنت الجزيرة | 2016-02-13| Hits [5726]



أحداث البقيع 2009، كنت حينها في مدينة الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) للزيارة، شهدت بأم عيني وقائع الأحداث التي يعرفها الجميع، فور عودتنا بدأ الجميع يتداول مقاطع لخطبة ألقاها رجلٌ تجلله العمامة من على منبره، لم تعتد آذاننا حينها على سماع المواقف الصلبة تلك، كنا حينها بحق بحاجة لتلك الكلمات التي تلامس الجراح وتضمّدها، وتشعرنا للمرة الأولى ربما أن هناك صوتاً يقف بجانبنا بهذه القوة والصلابة، لذلك كانت تنتقل تلك المقاطع بيننا من هاتف نقال إلى آخر على وقع كلمات الثناء لكأنها كانت بمثابة الماء الذي يطفئ النار، كيف لا والمتحدث النمر.

 

"أنا إذا اعتقلت لا أريد وجهاء يدافعوا عني، أريد وجهاء يدافعوا عن قيم"، كانت الصرخة التي لا تنسى، خطاب مختلف لم تألفه المنابر، كان يصرخ وحيداً في زمن يهيمن عليه الصمت والخوف، يجاهد ليخرجنا من بوتقة الذل والدعة، يناضل من أجل عزتنا وكرامتنا ومن أجل غرس بذرة القيم والمبادئ الإسلامية والإنسانية الحقة، محطماً القوة والسلطة والهيبة الوهمية للطغاة ولبعض من حمل الوجاهة والعمامة راية قيادة خاطتها يد الطاغي لتحكم السيطرة على المجتمع، لذلك دفع في سبيل ذلك ثمناً من سمعته، بتشويه أهدافه واتهامه باتهامات شتى.

 

لكن كل ذلك لم يثن الرجل الصلب عن إكمال غرس بذور النضال والعلم والمعرفة والأمل، غرسها وتعهد رعايتها دون كلل أو ملل، سقاها بجهده وتعبه وعلمه وأخيراً بدمه.

 

تهت في عالم من الإنكسار حين قدم ذلك اليوم المشؤوم متوشحاً وشاح المصيبة، شعرت بأن كل شيء انتهى حينها، تسلل اليأس لكل أعماقي، لقد قتل آخر آمالنا، أم نحن قتلناه!، أمن هواننا؟ أم من هوان الدنيا على الله؟ وحاشاه أن تهون عليه تلك الدماء، لماذا يقتل الأخيار على يد الأشرار !، لو لم يقتل الحسين على يد يزيد ولم يهدى رأس يحيى لبغي بني إسرائيل لقلت لماذا لم ينقذ الله رقاب العظماء من سيوف الأراذل ! تهت في زوبعة من التساؤلات فعدت لينبوعك أتروى من معينه العذب فوجدتك تنتشلني مما كنت، تزرع في روحي الأمل مرة أخرى، ذاك الذي بذرته فيها، وجدتك الحاضر الغائب، وكأنك تحدثنا اليوم، كأنك تعزينا فيك، كأنك تشق إلينا الطريق من بعدك، كأنك تحدثنا عنك.

 

"الإمام الحسين هُزم عسكرياً ولكن هزيمته هي التي نصرت القيم، قال أن هذا القتل هو الذي ينصر الأمة وينصر القيم، وبالفعل انتصرت القيم وانهارت الدولة الأموية وبدأت تظهر سوأتها، وبفعل النظرة الإيجابية للمؤمنين الذين لم يعتبروا أن لا حول لهم ولا قوة بعد قتل الحسين، بل أن قتل الحسين ضاعف عليهم المسؤولية، فخرجت ثورات كثورة التوابين وثورة المختار، وذو النفس الزكية، الواقع الخارجي حولهم لقوة وقدرة"(1).

 

إنها ثقافة الأمل المضادة لثقافة اليأس والإحباط، التي تعيد الحياة للأرض المجدبة، كما صوتك الذي أحيى الطاقة الكامنة فينا، أن نقرأ لا نكون مجرد مستمعين، أن نبحث عن الحقيقة، أن نرفض أن يجمد عقولنا أحد، أن نناقش ونحلل ونكتب ..

 

إنني أكتب اليوم وهو (الأربعين) بعد الحادثة المؤلمة ولا أعرف ما أكتب، مرت الأيام مختلفة، ما كنت أريد أن أرثيك ولا أن أبكيك فأنت أكبر وأعظم وأجل من كل حروف البكاء والرثاء وقدرك أعلى من أن نكتب لأجله، اليوم أكتب إكراماً لروحك فقط، وأنا أجتر حروفي اجتراراً «فإن العيون عبرى والصدور حرى» لكي أعاهد روحك أنك ستبقى وإن غيب قبرك، وأن مابذرته فينا سنبذره للأجيال القادمة، نعاهدك أن هذ الألم لن يهزم الأمل .

 


 


(1) مقطع من إحدى محاضرات الشيخ

عدد التعليقات: 1
بكرى حجى | 2016-02-14 |
مقتل الإمام الشيخ نمر إحياء لثورة الإمام الحسين عليه السلام وستبقى ثورة الأئمة ثورة الأحرار الحمراء أمام الطواغيت إلى يوم القيامة


 
 [ X ]
 

 اضف تعليق

الأسم
البريد الالكتروني
مكان الاقامة
عدد حروف كلمة نصر
 
 
 
   

 

 

 
 
 
 
القائمة البريدية
ليصلكم جديد وأخبار الموقع اشترك معنا:

 الاسم الكريم:
 
 البريد الإلكتروني:
 


صورة عشوائية
مسيرة شعبية في العوامية: 2 يناير 2014 م 41
صوتيات
بحوث العقل: (162) تشغيل بحوث العقل: (162)
1) تفقهوا واتبعوا الفقهاء 2) إقامة الصلاة سبيل التقوى تشغيل 1) تفقهوا واتبعوا الفقهاء 2) إقامة الصلاة سبيل التقوى
غض الطرف وإسدال الحجاب تشغيل غض الطرف وإسدال الحجاب
1) ذكر الله خير من حب الدنيا. 2) سياسة أمريكا العزل والتفريق. تشغيل 1) ذكر الله خير من حب الدنيا. 2) سياسة أمريكا العزل والتفريق.
1) شهر رمضان والعودة إلى الله. 2) شهر رمضان وتصحيح المفاهيم. تشغيل 1) شهر رمضان والعودة إلى الله. 2) شهر رمضان وتصحيح المفاهيم.
آخر الالبومات
  • فعالية وما قتلوه في كربلاء
  • من التصاميم الحسينية (عمامة الشهيد فخرنا)
  • تصاميم كلمات عاشورائية للشهيد النمر (1) -
  • تصاميم كلمات عاشورائية للشهيد النمر (2) -
  • كلمات #آية_الله_النمر في فريضة الحج
  • مراسيم تشييع والد الشيخ النمر
  • كلمات الشخصيات في الشهيد النمر بعد تنفيد جريمة القتل
  • مسيرة النمر في خطر بالقطيف 14 مايو 2015م
  • مسيرة تفديك الأرواح بالعوامية 16 مايو 2015م
احصائيات

المتواجدون الآن: 9
زوار الموقع 8746832