شعار الموقع
متابعات / مقالات
شهيد القيم .. الفقيه النمر
حساب المنتظر البحراني على تويتر | 2016-02-10| Hits [4705]




أحار فيك يا سيدي ومولاي من أين أبدأ وهل لبحرك الصافي من بداية، وكيف أخوض في غمار تجربتك الرائدة وعطائاتك الضخمة في عجالة مقال أو قصاصة ورق لأكتب بدم القلب ما يجول في خاطري من عظيم آثارك وتضحياتك.

نمر باقر النمر، دقة في ناموس الضمير، صوت حر في زمن الخضوع والذل، ضمير حي في وجه الطائفية الحمقاء ورذائل الجرائم ضد الانسانية، هو بقية من ذخيرة النبي الأكرم، هو شمعة حيدرية لن تنطفيء، هو طيف من كربلاء لن يموت أبداً.

قبل النمر كنا نسمع عن فضائل الأئمة وخيرة أصحابهم وعن تفانيهم وإيثارهم وإخلاصهم، كنا حين نسمع عن العباس وعن حبيب وعن الأكبر والقاسم نقول إنهم لن يتكرروا، وحين نستذكر أبا ذر وميثم التمار وحجر بن عدي نجزم أن لا مثيل لهم في زماننا الملئ بقادة من أشباه الرجال يميلون حيث تميل مصالحهم الدنيوية ويغلفون كل جرائمهم بشعارات دينية .... حتى بزغ فجر النمر .. ومن دم النحر صاغ الانتصار.

سيدي أبا محمد أعذرني أن أستذكر بعضاً من جميل خصالك، أعلم إنك لا تطيق أن يقبّلوا يدك أو يلثموا عمتك أو أن يذكروا فضائلك فقد ذبت بالله بروحك وجوانحك ولكن دعني استلهم منك العبِر لعلي أجد الطريق القويم.

أرى فيك أبا ذر، الذي استشهد منفياً في زمن عثمان لجهره بالحق حتى تقطع جسده من شدة الحر والظمأ، واشعلت دمائه أول ثورة في الإسلام ضد المستكبرين فكنت وارثه وسيكتب دمك النهاية لبني سعود وأشياعهم.

أرى فيك ميثم التمار، الذي كان يعلم أنه سيصلب على جذع النخلة فسقاها بكأس الحب حتى تم صلبه وقطعوا لسانه وجوارحه واستشهد وهو يذكر فضائل علي أمير المؤمنين (ع)، فكنت وارثه الذي مضى على نهجه وسقيت نخلتك رغم علمك أنك ستقضي مذبوحاً على خطى التمار.

أرى فيك حجر بن عدي، الذي تحدى قاتله حتى صرعه، فبقى معاوية يصرخ كل ليلة إن ليلي منك يا حجر طويل، فكنت وارثه وستصرع الذي ذبحك بصمودك الذي أدهشه.

أرى فيك مسلم بن عقيل، الذي خانته الكوفة فبقي لوحده يمشي في أزقتها، بعد أن كان خلفه عشرات الآلاف، فقضى مظلوماً ثائراً لله وحرماته، فكنت وارثه بوحدتك وقلت ناصرك وخذلان الأقربون لك فمضيت صابراً في سجون الظالمين.

أرى فيك صمود الإمام الكاظم (ع) ورهبانيته، وقد مضيت على خطاه معذباً مظلوماً في السجون، ضربوك بالسياط وتفننوا في تعذيبك، كيف بك والرصاصة تتحرك في جسدك النحيل تمنع عنك النوم والراحة طوال سنوات، كيف بك وأنت في سجن الناصبين لك ولآل البيت العداء، فلا يعلم بعظيم عذاباتك إلا خالقك يا أبا محمد.

أرى فيك سبي السيدة زينب (ع) وكيف لاحقتها نظرات الشامتين في شام معاوية، كيف جعلوها وهي المكلومة في أهلها بخربة لا تكفهم عن حرٍ ولا برد، وقد وضعوك في أسوأ سجونهم، وكنت فرجة لرذائلهم وفجارهم وهم يعذبوك سيدي، وحيداً مظلوماً تحيط بك الأعداء من كل جانب.

أرى فيك صدى نحر الإمام الحسين (ع)، حيث الظلامة بأقسى صورها، أراك وحيداً بين آلاف الحراب والنبال والرشاشات تنادي بقلبك الحزين ألا من ناصرٍ ينصرني، تردد ما قاله الحسين يوم عاشوراء كونوا أحراراً في دنياكم، أراك مرملاً مدمياً غسلك دمك وكفنك الرياح.

وأرى فيك مظلومية سيدة النساء فاطمة الزهراء (ع)، حيث لا قبر لك لنزوره كما لا قبر لها، فقد رحلت الزهراء بظلامتها وسجلت بالتاريخ جريمة أعداء الله ومضيت يا نمر الله على نهجها، فلا قبر معلوم لك، ولا تذكار، ولا يعلم إلا الله هل دفنوك، أم إنهم قطعوك، أو حتى الجسد أعدموه واهمين أنهم يستطيعون محو ذكرك.

وكأني بك قد أحاطوك من كل جانب، بجسدك النحيل وحيداً بلا ناصر، ترمق السماء بنظرة الواثق بربه، حتى قيدوك للأرض حقداً، وكسروا منك الأضلاع ظلماً، فحانت لحظات الرحيل ... والشمر جالس على صدرك، ومولغ سيفه على نحرك، قابض على شيبتك بيده، ذابح لك بمهنده، قد سكنت حواسك، وخفيت أنفاسك، ورُفع على القناة رأسك.

السلام على من نكثت ذمته، السلام على من أريق بالظلم دمه، السلام على المغسل بدم الجراح، السلام على المجرع بكاسات الرماح، السلام على المضام المستباح، السلام على المنحور في الورى، السلام على المقطوع الوتين، السلام على المحامي بلا معين، السلام على الشيب الخضيب، السلام على الخد التريب، السلام على البدن السليب.

نعاهد نحرك الشريف أن نجعله مناراً لقلوبنا، نعاهد قلبك الحي أن نعيش أحراراً كما علمتنا، نعاهد دمائك الزاكية أن نبقى على صراطك المستقيم، ونعاهد رأسك المقطوع أننا عن نهجه والله شبراً لا نحيد.

ونقول لبني سعود وزبانيتهم، ولكل الجبناء والمتخاذلين، ولكل الصعاليك والمتسلقين، كيدوا كيدكم واسعوا سعيكم فوالله لن تمحو ذكر الشهيد القائد نمر النمر ولن تميتوا ثورته ولن تستطيعوا لذلك سبيلاً، فهو روحنا وعقلنا وعشقه يمضي بذراتنا وأشلائنا.

السلام عليك يا سيدي ومولاي يا أبا محمد نمر باقر النمر
وعلى الأرواح الطاهرة التي رحلت معك وحلت بفنائك
عليكم مني سلام الله أبداً ما بقيت
وبقي الليل والنهار
ولا جعله الله آخر العهد مني لزيارتكم

10-2-2016
المنتظِر البحراني

في أربعينية #الشهيد_القائد_نمر_النمر

عدد التعليقات: 0
 [ X ]
 

 اضف تعليق

الأسم
البريد الالكتروني
مكان الاقامة
عدد حروف كلمة نصر
 
 
 
   

 

 

 
 
 
 
القائمة البريدية
ليصلكم جديد وأخبار الموقع اشترك معنا:

 الاسم الكريم:
 
 البريد الإلكتروني:
 


صورة عشوائية
التضامن في فيلندا 24 مارس 2015م 12
صوتيات
حقيقة اليهود تشغيل حقيقة اليهود
وصية النبي (ص) لشمعون وصي النبي عيسى (ع): (29) تشغيل وصية النبي (ص) لشمعون وصي النبي عيسى (ع): (29)
التقوى زاد المؤمن تشغيل التقوى زاد المؤمن
أخلاق الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) تشغيل أخلاق الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم)
الصبر أم الفضائل تشغيل الصبر أم الفضائل
آخر الالبومات
  • فعالية وما قتلوه في كربلاء
  • من التصاميم الحسينية (عمامة الشهيد فخرنا)
  • تصاميم كلمات عاشورائية للشهيد النمر (1) -
  • تصاميم كلمات عاشورائية للشهيد النمر (2) -
  • كلمات #آية_الله_النمر في فريضة الحج
  • مراسيم تشييع والد الشيخ النمر
  • كلمات الشخصيات في الشهيد النمر بعد تنفيد جريمة القتل
  • مسيرة النمر في خطر بالقطيف 14 مايو 2015م
  • مسيرة تفديك الأرواح بالعوامية 16 مايو 2015م
احصائيات

المتواجدون الآن: 7
زوار الموقع 8746835