شعار الموقع
متفرقات الموقع / تغريدات / تغريدات متفرقة
أمهات المحكومين بالإعدام بين جمرة الفقدان و أمل عودة الأبناء
مدونة: أمنيات إنسان | 2015-11-19| Hits [5174]




" إن في الوطن عادة شيئاً من الأمومة التي تجعلها تخاصمك دون أن تعاديك ، إلا عندنا فبإمكان الوطن أن يغتالك دون أن يكون قد خاصمك!"**

ماحال قلب الأم التي يغيب عنها ابنها خلف القضبان ليأتيها خبر تصديق حكم الإعدام فلاتعلم متى يحز السيف نحره فتفقده للأبد !
أمهات المحكومين بالإعدام قلبهن أكبر من عمر أبنائهن لكنه كمطلبهم يتسع للجميع ويخص الشيخ نمر بأجمل حديث .. أذهلتنا أم علي الربح بقلب أم محروق تقول "دعائي للشيخ النمر يسبق دعائي لولدي علي في كل حين!"

فكيف لهذا الرجل أن ينال السبق في دعاء الأمهات وهو المتهم بتوريط المجتمع و السبب فيما يجري من إعتقالات وأحكام قاسية !
سألنا أمهات الشباب الأقسى أحكاماً صراحةً هل النمر وحراكه السبب فيما جرى لإبنك؟؟ ورغم إننا سألنا كل واحدة على إنفراد فقد توحد الجواب :
**أم علي الربح " لا وألف لا .. الشيخ النمر بريء مما جرى على ولدي والجميع يعرف ذلك "

**أم عبدالله الزاهر " ﻻ أرى أبداً إنه سبب فيما جرى الى إبني فما جرى قضاء وقدر "

**أم داوود المرهون " لا طبعاً ليس سبباً فيما جرى لإبني فالشيخ نهجه الدفاع عن المظلومين"

**أم علي النمر " ليس هو السبب فيما جرى لابني.. كيف يمكن أن يكون هو السبب!!"

**أم محمد الشيوخ " إتهامه غير صحيح فلا  أرى أي سبب لإتهامه أو في تورطه بمايجري لابني"

ورغم رفضهن القاطع لإتهام النمر فقد أردنا معرفة رأيهن فيه كشخص خاصة وهو يعتبر قائد الحراك والمطالب التي كانت تهمة ابنائهن
فتنوعت الإجابات بين قلب أم وعقل أم وكان الجواب:
**أم علي النمر : " هو عالم فاضل محل تقدير و احترام من جميع المجتمع، الشيخ النمر من دعاة السلم وليس من دعاة العنف وسلاحه الكلمة "

**أم محمد الشيوخ : " الشيخ النمر والنعم فيه"

**أم داوود المرهون : " شيخ مبجل، فقيه مؤمن، ذا كلمة واضحة و إسلوب قوي ، يتصف بالعلم والصبر.. كان دائماً يحذر من الإنجرار إلى العنف و كلماته صمام الأمان "

**أم عبدالله الزاهر: " الشيخ النمر هو رجل دين وعالم فاضل وبارز "

**أم علي الربح : "الشيخ النمر ضحى بروحه وأرخص دمه من أجل الحرية والعزة والكرامة لهذا الشعب المحروم من أبسط الحقوق .. ناصر المظلومين بسلاحه وهو الكلمة وكان يحذر من السلاح لكن في زمننا هذا أصبح الخوف من كلمات الحق أقوى من الرصاص"

اضطررنا أن نكون قساة في طرح السؤال الأصعب وساعدنا يقيننا إنه ليس هناك أقسى من حكم الإعدام لأطفال تنتظر أمهاتهم أن يبلغن الشباب لرؤية مستقبلهم وزفافهم لاأن يبدأ شبابهم بالسجن فلا تعلم الأم هل تحفظ ريحانها لتنثره في عرس أو على نعش!
سألنا كل "أم" على إنفراد كيف وصلك الخبر وماهو شعورك حين حُكم على "إبنك " بالإعدام؟؟
فكانت الأجوبة بين أم نزف ألمها كلمات وأم غصت بالجواب وكانت الأجوبة :
**أم علي النمر " صعقت واندهشت وفقدت وعيي لأن الحكم عجيب وقاسي ووحشي حكم إنتقام .. شعرت بوجع في صدري وفي العين قذى وفي القلب شجى وفي الروحِ أذى وفي الحلقِ غصّة ..شعرت بمرارة وعذاب لايطاق صرخت وبكيت حتى ظننت انني لن أتوقف عن البكاء!"

**أم عبدالله الزاهر " كانت صدمة قوية جداً ﻻتوصف والفاجعة الاكبر عند تصديق هذا الحكم الظالم"

**أم داوود المرهون " تفاجأت بالحكم لكنني كنت متيقنة أن الحكم لله لا للظالمين .. وتصديق الحكم نزل عليّ كالصاعقة فلم أكن أتوقع ذلك بتاتاً "

**أم محمد الشيوخ " تلقيته بالحسرة والاسى على الجميع و بعد مرور الأيام فوضت أمري إلى الله ثم تلقيت تصديق الحكم بصدمة ولكن الله أكرم على عباده والله ينصر الشيخ و من معه "

**أم علي الربح " حين صدر الحكم لم نعلم عنه إلا السادسة مساءاً فلم نعلم عن تلك الجلسة من المحاكمة وذلك بسبب الظلم .. وقع عليّ الخبر كالصاعقة ولدي لم يقتل ولم يجرح احداً .. لم أكن مصدقة و أردد بأنه ليس صحيح و سيعود سالماً  .. تصديق الحكم كان العذآب والألم و الخوف و القلق "

مع وجع الحسرة وقلق القلب وقسوة الحال لقلوب أمهات ثكلى وأبنائهن أحياء لم نتذكر إلا الله ومانكرره دائماً بثقة "دعاء الأمهات في حق ابنائهن مستجاب" فسألنا هؤلاء الأمهات أن يعلنوا عن مطلبهن لعل هناك من يسمعهن ويستجيب :
**أم محمد الشيوخ " أطالب بالإفراج عن الشيخ وابني .. وطلبي للشيخ النمر أن يفرج الله عنه ويرده سالماً وأن ينصره على الظالمين والفرج لابني وللجميع "

**أم علي النمر " أطالب بالإفراج عن الشيخ و ابني .. أطلب الإفراج الفوري عن الشيخ نمر وتقديم كل من تسبب في أذاه للمحاسبة ومطلبي لابني وبقية المحكومين الافراج الفوري لأن مايجري لهم غاية في الظلم "

**أم داوود المرهون " أطالب بالإفراج عن الشيخ وابني .. وأطلب الصبر عند الشدائد فـ" انا لله وانا إليه راجعون" ومطلبي للشيخ نمر هو الإفراج عنه وعن جميع المظلومين والمعتقلين والمحكومين "

**أم عبدالله الزاهر " أطالب بالإفراج عن الشيخ وابني ...وأطلب من الله أن يفرج عن الشيخ نمر وعن ابني وباقي المحكومين بأسرع وقت "

**أم علي الربح " أطالب بالإفراج عن الشيخ وابني .. أطالب بالإفراج الفوري عن الشيخ نمر و عن ولدي وكل المحكومين بالإعدام وجميع المعتقلين فقد حرمو من المحاكمات العادلة وهم أبرياء وعلى الجميع إنصافهم ولاسيما المسؤولون عن تلك المحاكمات "

بعد كل الآلام والأوجاع وقسوة تصديق الأحكام وحقيقة وصول السيف على الرقاب وبعد أن ضاقت واستحكمت حلقاتها هل بقي للأمهات أمل بأن تفرج! سألناهن في عز الألم عن الأمل فأجبن :
**أم داوود المرهون : " الأمل بيد الله وقدرته التي وسعت كل شيء و هذا ما نتمناه "

**أم عبدالله الزاهر : " الأمل موجود فأملنا بالله قوي"

**أم علي الربح : " نعم الأمل بالله موجود وثقتي بالله أكبر سيلغى الحكم بٳذن الله و سيعودون جميعاً متوجين بتاج النصر والحرية والكرامة فهو أعدل الأعدلين"

** أم محمد الشيوخ: " الأمل بالله كبير وماخاب من تمسك بالله"

** أم علي النمر: " نعم لاحياة مع اليأس.. أرجو من الله أن يستجيب دعائي وأن يتم إطلاق سراحهم ومعاقبة كل من تسبب بعذاباتنا وآلامنا ومآسينا"


بأمل الأمهات نزرع الآمال لنأمل بمستقبل وطن عماده الشباب وحريتهم ونختم الكلام "بتحريف" جملة لـ "روسو" الذي أشعل بفكره الثورة الفرنسية والقائل (ولد الإنسان حراً وهو في كل مكان مكبل بالأغلال) الذي بدأ كتابة سيرته الذاتية "اعترافات" بجملة عن أمه نقلبها بقسوة لنختم بها الكلام لعلها تكون رشوة للقدر ليحن الوطن على نفسه وليدع الحياة تكمل سيرتها ..

" موتي قد يكلف أمي حياتها... وذلك نهاية ماعرفته من مآس! "*

عدد التعليقات: 0
 [ X ]
 

 اضف تعليق

الأسم
البريد الالكتروني
مكان الاقامة
عدد حروف كلمة نصر
 
 
 
   

 

 

 
 
 
 
القائمة البريدية
ليصلكم جديد وأخبار الموقع اشترك معنا:

 الاسم الكريم:
 
 البريد الإلكتروني:
 


صورة عشوائية
مسيرة: (اطلقوا النمر فوراً) تغطية صفحة أحرار تاروت 34
صوتيات
بحوث العقل: (180) تشغيل بحوث العقل: (180)
تأملات في دعاء مكارم الأخلاق: (007) تشغيل تأملات في دعاء مكارم الأخلاق: (007)
لندن| اعتصام أمام السفارة ‏السعودية تشغيل لندن| اعتصام أمام السفارة ‏السعودية
بحوث العقل: (056) تشغيل بحوث العقل: (056)
بحوث العقل: (153) تشغيل بحوث العقل: (153)
آخر الالبومات
  • فعالية وما قتلوه في كربلاء
  • من التصاميم الحسينية (عمامة الشهيد فخرنا)
  • تصاميم كلمات عاشورائية للشهيد النمر (1) -
  • تصاميم كلمات عاشورائية للشهيد النمر (2) -
  • كلمات #آية_الله_النمر في فريضة الحج
  • مراسيم تشييع والد الشيخ النمر
  • كلمات الشخصيات في الشهيد النمر بعد تنفيد جريمة القتل
  • مسيرة النمر في خطر بالقطيف 14 مايو 2015م
  • مسيرة تفديك الأرواح بالعوامية 16 مايو 2015م
احصائيات

المتواجدون الآن: 20
زوار الموقع 8421245