شعار الموقع
كتابات / محاضرات مدونة / كلمات عرس الشهداء
(1/ب.خ): (الشهداء تيجان على رؤوس الأحرار) في تشييع الشهيد عصام أبو عبد الله
آية الله المجاهد الشيخ نمر باقر النمر | 2013-08-14| Hits [18137]


 


* لمشاهدة فيديو الكلمة:

 

* نص الكلمة: 

 

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين؛ والصلاة والسلام على سيد الأنبياء وأشرف المرسلين أبي القاسم محمد، وعلى آله الطيبين الطاهرين، واللعنة الدائمة على أعداءهم أجمعين، من الآن إلى قيام يوم الدين.

 

قال الله العظيم في محكم كتابه الكريم بسم الله الرحمن الرحيم {وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ} آل عمران: 169، آمنا بالله صدق الله العلي العظيم.

 

وقال الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم): «الشهداء أمراء الجنة» وجاء في الحديث «أفضل الموت القتل، أشرف الموت القتل».

 

إن الشهداء بدمائهم يُعَبِّدُونَ لنا طريق ذات الشوكة لبلوغ أهدافنا بالعزة والكرامة، والعدالة والقسط، والحرية والإنعتاق، إن الشهداء هم عظماء عند ربهم حقيقة.

 

إن الأمة التي تُوَلِّدُ الشهداء أمة لا تموت، إن المجتمع الذي يُنجب الشهداء لا ريب أنه سينتصر، إن المجتمع الذي يُكْرِمُ شهداءه إنه لمجتمع يتمكن من بلوغ أهدافه وتحقيق عزته وكرامته.

 

إن من يملك روح الشهادة يملك الحياة، يكون سيداً عليها، من يَتُوقُ إلى الشهادة يكون سيداً في دنياه وفي أخراه، إن الشهادة هي الطريق التي تسلك بنا الطريق إلى رضوان الله سبحانه وتعالى.

 

إن عصاماً كان ينوي ويريد بقلب صادق، لقد نوى الشهادة بقلب صادق فأرادها بصدق فأعطاه الله ما أراد، ورفعه في أعلى عليين، وأراد أن تسمع وتضج القطيف بشهادته فاستجاب الله له بالشهادة أولاً، وبضج القطيف ثانياً، وبالجنة بمشيئة الله ثالثاً.

 

إن الشهيد يخط لنا خطاً، ونحن نعاهده أن نسير على الطريق الذي سار عليه: لتحقيق المطالب، لتحرير السجناء، لتصفير السجناء، لتحقيق العدالة، لرفع الظلم، لرفض العبودية من أجل العزة والكرامة، من أجل الحرية في الفكر والعقيدة، من أجل الحرية السياسية.

 

إن الشهيد خرج رافعاً بين أكفه روحه، من أجل أن يقول لنا إن هذا هو الطريق الذي أراده الله للأحرار، أراده الله للشرفاء فلتسمع السلطة:

 

إن الشهيد له كرامة عند الله، وله إجابة عند الله، ونحن نستجيب له ونقول: "نحن على دربه سائرون، وعهداً وشرفاً لنا أن نكون على طريقه ومسيره" إن الشهداء تيجان على رؤوسنا، والشهيد عصام تاج على رؤوس الأحرار، فليحيّا الشهداء دائماً وأبداً، ونحن دائماً وأبداً سنردد "أنا الشهيد التالي".

 

إن إكرام الشهيد يتحقق من خلال إكرام أهله، إن الله سبحانه وتعالى يأمرنا بأن نكرم أهالي الشهداء «أنا خليفته في أهله، مَنْ أرضاهم فقد أرضاني، ومَنْ أسخطهم فقد أسخطني» ونحن نعاهد الله أن نكون ممن يكرم أهالي الشهداء: بذكر الشهداء، وبالسير على طريقهم، وحفظ مسيرهم بمشيئة الله.

 

فلابد أن نكرم أهالي شهدائنا لكي نواصل إنجاب الشهيد تلو الشهيد، ونقول للسلطة: إن دم الشهيد غالٍ، إن دم الشهيد فاتورته غالية جداً، إن دم الشهيد لا يمكن أن نقبل دونه إلا الحرية والكرامة، إلا العدل والقسط، إلا العزَّ والإنعتاق.

 

إن دم الشهيد لا يعادل بثمن إلا الجنة في الآخرة والكرامة في الدنيا، وما دامت السلطة قد قررت أن تجعلنا بين خيارين: بين العزة وبين العبودية، فنحن نقول: «هيهات منا الذلة».

 

إننا نقول إلى السلطة: كل ما أزداد أزيز رصاصكم ستزداد زمجرة كلمتنا، بالكلمة ننتصر، بزئير كلمة العدل؛ نحن الغالبون بإذن الله على أزيز رصاصكم، بصدور عارية، وأيدٍ خالية، وسنواصل الطريق، كما كان عصام واجه قواتكم وأزيز رصاصكم بصدر عارٍ، وبأيدٍ خالية، يملكه الإيمان والإرادة، فحقق ما أراد بالشهادة، وسيبقى درباً لنا.

 

وفي هذه أنا أنصح وأذكر إخواننا بأن لا ينجروا لممارسة السلاح لكي نفشل كل مخططات السلطة، وسنبقى نواصل الدرب مدافعين عن شهدائنا، وعن قائمة الـ(23) إن الأحرار من القائمة هم أبناؤنا، ونحن شركاؤهم، نشاركهم فيما يفعلون، فاتهامهم اتهام لنا، ولن نتخلى عنهم، كما لن نتخلى عن شهدائنا، كما لن نتخلى عن أسرانا.

 

لا ريب أن مَنْ يواصل طريق الشهادة يتمكن من تحرير الأسرى بإذن الله، لابد من تصفير السجون، لابد من تبييض السجون، لن ترهبنا السجون، ولن يرهبنا القتل، وسنواصل الطريق دائماً وأبداً، سيكون ردنا على السلطة هذه الجموع التي تقول "أنا الشهيد التالي".

 

 

تقبلوا فائق تحيات

(اللجنة الثقافية لفكر آية الله النمر)

في مشروع (مداد العلماء)

 

 

عدد التعليقات: 0
 [ X ]
 

 اضف تعليق

الأسم
البريد الالكتروني
مكان الاقامة
عدد حروف كلمة نصر
 
 
 
   

 

 

 
 
 
 
القائمة البريدية
ليصلكم جديد وأخبار الموقع اشترك معنا:

 الاسم الكريم:
 
 البريد الإلكتروني:
 


صورة عشوائية
كلمات وتصاميم لآية الله النمر 11
صوتيات
لو ان الفقيه امر بالاعتداء هل يجوز اتباعه؟ تشغيل لو ان الفقيه امر بالاعتداء هل يجوز اتباعه؟
تأملات في مناجاة التائبين (17) تشغيل تأملات في مناجاة التائبين (17)
التوحيد الخالص تشغيل التوحيد الخالص
بحوث العقل: (065) تشغيل بحوث العقل: (065)
1) الحياة الطيبة (2) . 2) استنطاق المستقبل بالقرآن . تشغيل 1) الحياة الطيبة (2) . 2) استنطاق المستقبل بالقرآن .
آخر الالبومات
  • فعالية وما قتلوه في كربلاء
  • من التصاميم الحسينية (عمامة الشهيد فخرنا)
  • تصاميم كلمات عاشورائية للشهيد النمر (1) -
  • تصاميم كلمات عاشورائية للشهيد النمر (2) -
  • كلمات #آية_الله_النمر في فريضة الحج
  • مراسيم تشييع والد الشيخ النمر
  • كلمات الشخصيات في الشهيد النمر بعد تنفيد جريمة القتل
  • مسيرة النمر في خطر بالقطيف 14 مايو 2015م
  • مسيرة تفديك الأرواح بالعوامية 16 مايو 2015م
احصائيات

المتواجدون الآن: 74
زوار الموقع 8498485